دراسة علمية في جامعة البصرة تبحث في كيف يتأثر نشاط العلامة التجارية وسلوك الشراء بالتسويق الرقمي في عالم Metaverse؟ 

دراسة علمية في جامعة البصرة تبحث في كيف يتأثر نشاط العلامة التجارية وسلوك الشراء بالتسويق الرقمي في عالم Metaverse؟ 

How Are Brand Activity and Purchase Behavior Affected by Digital Marketing in the Metaverse Universe?

بحثت دراسة علمية في جامعة البصرة أعدها التدريسي المدرس الدكتور حسن عودة عبدالله في كلية الادارة والاقتصاد/ القرنة بجامعة البصرة عالم الـ Metaverse وكيفية تأثر العلامة التجارية وسلوك الشراء بالتسويق الرقمي فيه
وتضمنت الدراسة التي تم نشرها في عدد خاص في دار النشر العالمية Springer خاص بوقائع المؤتمر الدولي الثالث متعدد التخصصات - للعلوم والتقنيات المتكاملة (IMDC-IST 2024) ضمن مستوعبات سكوباس ان عالم الاعمال اليوم وما يعيشه من ظواهر الـ Metaverse التي اختلفت فيه مفاهيم التسويق وسلوك الشراء واصبحت اكثر تعقيد وحركية
وتوصلت نتائج الدراسة الى اقتراح نموذج جديد يبحث في كيفية تأثير (الجدة والتفاعل والحيوية) على التسويق الرقمي. شملت عينة هذا البحث 350 عميلاً تم اختيارهم من قطاعات الفنادق والمطاعم والخدمات الذين يتعاملون مع الخدمات التي يتم تسويقها وفق أدوات metaverse. توفر الدراسة أيضًا قائمة مرجعية للباحثين للتحقيق في الفوائد المحتملة للعلاقة بين metaverse والتسويق الرقمي.

https://link.springer.com/chapter/10.1007/978-3-031-51300-8_8