كلية الادارة والاقتصاد/ القرنة في جامعة البصرة تنظم ندوة عن ظاهرة التنمر في الجامعة

 

 

 

 

 

جامعة البصرة تنظم ندوة عن ظاهرة التنمر في الجامعة: الاسباب والاثار والمعالجات

نظمت كلية الادارة والاقتصاد/ القرنة في جامعة البصرة ندوة عن  ظاهرة التنمر في الجامعة: الاسباب والاثار والمعالجات، إذ تأتي هذه الندوة تماشياً مع توجيه السيد عميد الكلية المحترم (أ.د عدنان فرحان الجوراني) حول تشجيع وتعزيز النشاطات البحثية لطلبة الكلية، وذلك  يوم الخميس المصادف 8/3/2024.

وهدفت الندوة الى التعرف على مفهوم ظاهرة التنمر بين الطلاب في الجامعات واشكاله، ومحاولة التعرف على اسباب تلك الظاهرة وطرق الحد منها.

وتضمنت الندوة التي كانت تحت اشراف التدريسي (م.د حسن عودة عبدالله) وبتقديم طلبة قسم التمويل والاستثمار/ المرحلة الثانية/ الدراسة الصباحية (١) حسين رائد علي، (٢) ايات علي موات، اربعة محاور، الاول: بيان مفهوم التنمر واستعراض اعداد واحصائيات حول الظاهرة، الثاني: التعرف على دوافع ومسببات هذه الظاهرة وعلاقتها بالاسرة والمدرسة، الثالث: الاثار المترتبة على هذه الظاهرة، الرابع: اقتراح طرق لمعالجة هذه الظاهرة بين الطلبة في اروقة الجامعات.

وقد اقترحت الندوة عدد من الطرق والمقترحات العملية التي يمكن ان تحد من هذه الظاهرة، مع بيان اهمية ايلاء الاهتمام الجدي واللازم للشكاوى المقدمة في هذا المجال من قبل الطلاب بهدف معالجة المشكلة قبل تفاقمها.